روح الشوق والحنين
اهلا وسهلا زائرنا الكريم اتمنى تكون بخير ..

نتمنى انضمامك لـ المنتدى وتفيدنا ونفيدك ...

منتدى روح الشوق من ارقى المنتديات لما تضمه من اقلام مميزه ومصممين رائعين اخي الزائر الكريم اهلا وسهلا بك ننتظر تسجليك لنرتقي سوية منورين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
عزيزي الزائرنتشرف بانضمامك لمنتدى روح الشوق والحنين عالم من التميز والابداع والجمال ... فأهلا ومرحبا بك

شاطر | 
 

 نصائح الفنغ شوي لإستقبال ضيوفك في موسم الأعياد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح ديزاين
صاحبة المنتدى
صاحبة المنتدى
avatar

الجنس : انثى
عدد المشاركات : 396
تم شكره : 62
التقييم : 10017
تاريخ التسجيل : 04/04/2015
الموقع : قلب وليد
العمل/الترفيه : طالبه
صاحبة الموقع






مُساهمةموضوع: نصائح الفنغ شوي لإستقبال ضيوفك في موسم الأعياد   الإثنين أبريل 06, 2015 6:55 am

مع اقتراب موسم الأعياد، موسم السعادة والفرح ولقاء أفراد العائلة والأصدقاء حول مائدة الطعام أو الحفلات، نستعرض لك بعض نصائح الفنغ شوي لترتيب منزلك بطريقة تجعل منه ملاذاً للضيوف ومكاناً حيث تتشكّل ذكريات العمر السعيدة.

مدخل المنزل



إن تجربة هذا الموسم يجب أن تبدأ قبل أن يطأ الضيوف عتبة المنزل. تأكدي من أن الممر المؤدي إلى منزلك بالإضافة إلى المدخل مضاءان بشكل جيد، فهذا الأمر يرحبّ بضيوفك ويجذب الإزدهار والوفرة. وتأكدي أيضاً من عدم وجود أي فوضى أو أشياء مرمية في الطريق المؤدي إلى منزلك.
قبل العشاء

عندما يصل ضيوفك، قدّمي لهم المشروبات والوجبات الخفيفة التي تشمل المكسرات وغيرها. وبإمكانك خلق نوع من توازن الألوان في طريقة تقديم الطعام لفتح شهية الضيوف، على سبيل المثال تقديم الأطعمة من لون البيج أو الأبيض في أطباق زاهية الألوان بالإضافة إلى ترتيب صينية تحتوي على مجموعة متنوعة من الخضار مثل الفلفل والقرنبيط والجزر والكرفس لإضفاء المزيد من الألوان على المائدة.

تحضير العشاء



لا يفترض على المضيفة ان تقضي معظم وقتها في المطبخ. لذلك قومي بشراء الأطباق المحضّرة مسبقاً التي لا يتوجب عليك سوى تسخينها ثم تقديمها لضيوفك. ومع ذلك، فإن قضاء بعض الوقت في المطبخ أمر لا مفر منة حيث يميل الضيوف أيضاً للتجمّع في هذه الغرفة. ولذلك لا بد من ترتيب مطبخك وفقاً للفنغ شوي.


يحتل الفرن الكهربائي الأهمية الكبرى في هذه المنطقة، لذلك ننصحك بإستخدام الشعلات الأربع والحفاظ عليه نظيفاً بالإضافة إلى وضعه في مكان يسمح لك برؤية كل ما يدور من حولك وللمشاركة في المحادثات.


أما في ما يتعلق بالألوان، فالأزرق والأخضر والأصفر من الألوان المناسبة للمطبخ؛ فالأخضر يفتح الشهية أما الأزرق يساعد في فقدان الوزن في حين أن الأصفر يشجّع المحادثات ويجعل من المطبخ المركز الاجتماعي في المنزل.


ومع ذلك فإن اللون الأبيض يبقى اللون الأفضل للمطبخ بحسب الفنغ شوي، لأنه يمثل النقاء وحاسة الذوق لتحضير الأطباق الشهية. في المقابل تجنّبي الأحمر، لأنه يضيف الكثير من عنصر النار على هذه الغرفة ويمكن أن يؤدي إلى المزاج السيئ وسوء التفاهم.
خلال العشاء

عندما تنتقلين مع ضيوفك إلى غرفة الطعام لتناول العشاء، انتبهي جيداً إلى طريقة ترتيب جلوسهم. فالمائدة المستديرة أو البيضاوية هي أفضل خيار لجذب الطاقة الإيجابية، ولكن لا داعي للقلق إذا كانت مائدتك مستطيلة. تأكدي من وضع الطاولة بحيث يتمكن ضيوفك من الجلوس بشكل مريح، واحرصي على توزيع الكراسي بحيث لا يواجه ظهر أحد الضيوف باب الغرفة.

بإمكانك نقل طاولة الطعام إلى وسط الغرفة إذا لزم الأمر. وعلى المضيف أن يجلس في موقع قيادي أي في زاوية من مدخل الغرفة بطريقة يتمكن فيها من رؤية الباب ولكن ليس بمحاذاته مباشرة.



ألوان الفنغ شوي لغرفة الطعام


في هذه الفترة من السنة، يعتبر كل من اللون الوردي والأخضر والأزرق من أفضل الالوان لغرفة الطعام من أجل تشجيع المحادثة وتحفيز حاسة الذوق. فالعديد من المطاعم يعتمدون اللون الأخضر في الديكور لأنه يحفّز الشهية. في المقابل، تجنّبي الأسود والأبيض إلا إذا كان هدفك انقاص الوزن.
أما لإضفاء منظر أنيق إلى غرفة الطعام، استخدمي غطاء للطاولة باللون الأسود مع مناديل وأدوات للمائدة أكثر إشراقاً ما يضمن لك راحة ضيوفك ويسمح لهم بمواصلة المحادثات الإيجابية بدلاً من الشعور بالتعب والنعاس بعد تناول كمية كبيرة من الكربوهيدرات.
الطاقة الإيجابية على المائدة

إن وضع الشموع غير المعطّرة حول المائدة يضفي جواً من الدفء والفرح في الغرفة. كما ان تزيين وسط المائدة بباقة من الزهور النضرة أو الفاكهة من شأنه تنشيط الطاقة والدعوة إلى المحادثات الإيجابية . لكن تأكدي من ان تكون هذه الزينة غير مرتفعة جداً بحيث لا تعيق رؤية ضيوفك لبعضهم البعض وتمنع المحادثة.

كما أن تعليق مرآة على الحائط بجانب الطاولة يضاعف من أجواء الفرح في الغرفة ويجذب الوفرة. وبإمكانك إضفاء المزيد من المتعة من خلال تشغيل الأغاني المفضلة لدى ضيوفك شرط أن يبقى صوت الموسيقى منخفض بحيث لا يتداخل مع المحادثة.

نشاطات ما بعد العشاء

بعد الإنتهاء من تناول العشاء، لابأس أن ينتقل الضيوف إلى غرفة الجلوس لمشاهدة التلفاز. يمكنك ترتيب المقاعد في هذه الغرفة بشكل مريح وجعلها قريبة من بعضها لتشجيعهم على متابعة المحادثات بدلاً من التركيز على شاشة التلفاز. تجنّبي وضع المقاعد بشكل موازٍ لبعضها البعض، بل ضعيها بشكل مقوّس لتعزيز تدفق التشي الإيجابي في الغرفة.

تذكّري أيضاً التقاط الكثير من الصور بحيث تشاركيها مع ضيوفك بعد العشاء. كما يمكنك أن تقترحي عليهم الخروج والقيام بنزهة خارجاً للإستمتاع بالمناظر الطبيعية.

ومهما كانت نشاطاتكم، تذكروا الإستمتاع بوقتكم معاً لجذب المزيد من الوفرة على مدار السنة.

نقدّم لك ولعائلتك أطيب التمنيات لموسم أعياد مفعم بالتشي الإيجابية!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوليد
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 180
تم شكره : 20
التقييم : 2352
تاريخ التسجيل : 04/04/2015
الموقع : قلب نبض الوليد
العمل/الترفيه : مدير شركة

مُساهمةموضوع: رد: نصائح الفنغ شوي لإستقبال ضيوفك في موسم الأعياد   الإثنين أبريل 06, 2015 9:21 pm

اميرتي
مجموعه جميلة وآنيقة جداااا
تسلم الايادي على آلجمآل ..
المزيد من التألق والتميز .
تحيتي .-
محبتي وبوساتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 130
تم شكره : 5
التقييم : 2222
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: نصائح الفنغ شوي لإستقبال ضيوفك في موسم الأعياد   الأربعاء أبريل 08, 2015 9:49 pm

سلمت يداك على الطرح الطيب
لاعدمنـآ هذا التميز
يعطيكـ ربي العآفيهـ
بـ إنتظارجديدك بكل شوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://roh-2000.forumarabia.com
 
نصائح الفنغ شوي لإستقبال ضيوفك في موسم الأعياد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روح الشوق والحنين :: مملكة حواء :: رُكن الدّيكور والأعمال اليَدوية-
انتقل الى: