روح الشوق والحنين
اهلا وسهلا زائرنا الكريم اتمنى تكون بخير ..

نتمنى انضمامك لـ المنتدى وتفيدنا ونفيدك ...

منتدى روح الشوق من ارقى المنتديات لما تضمه من اقلام مميزه ومصممين رائعين اخي الزائر الكريم اهلا وسهلا بك ننتظر تسجليك لنرتقي سوية منورين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
عزيزي الزائرنتشرف بانضمامك لمنتدى روح الشوق والحنين عالم من التميز والابداع والجمال ... فأهلا ومرحبا بك

شاطر | 
 

 تقييم الفنغ شوي في منزلك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح ديزاين
صاحبة المنتدى
صاحبة المنتدى
avatar

الجنس : انثى
عدد المشاركات : 396
تم شكره : 62
التقييم : 10017
تاريخ التسجيل : 04/04/2015
الموقع : قلب وليد
العمل/الترفيه : طالبه
صاحبة الموقع






مُساهمةموضوع: تقييم الفنغ شوي في منزلك   الإثنين أبريل 06, 2015 6:56 am




منزلك هو المكان حيث تلتقي جميع جوانب الحياة التي تعيشها . بحسب علم الفنغ شوي، يؤثّر ترتيب منزلك وتنظيمه وتقسيمه على تدفق الطاقة إلى جانب محدد من جوانب حياتك.
يقسم المنزل إلى 9 أقسام أساسية: الثروة، العائلة، المعرفة، المهنة، المرشدون أو الأصدقاء الخدومين، الأولاد والإبتكار، الزواج أو الشراكة، الشهرة أو العظمة والقبول. يعتبر القسم التاسع، وسط تاي شي، أي وسط المنزل القسم جالب الحظ.
هناك طريقتان مهمتان لتقييم منزلك من خلال فنغ شوي، الأولى معروفة بطموحات با كوا وهي سهلة التعلم والتطبيق، والثانية معروفة بالنجوم التسعة وهي أكثر تعقيداً وتتطلب بوصلة. في هذا المقال، سنشرح كيفية استخدام الباكوا لتحديد مكان كل من أقسام المنزل وزيادة تدفق الطاقة المناسبة "شي" إليها.


با كوا


هو رمزٌ مثمّن الزوايا من رموز الحضارة الصينية، يلفظ (بار كوار) وهو أساسي لأول أسلوب تقييم للفنغ شوي في منزلك. يمثّل كلٌ من زوايا هذا الرمز إتجاهاً معيناً وجانباً مهماً من جوانب الحياة.
قومي برسم سكتش تقريبي عن كيفية تقسيم المنزل وضعي با كوا فوقه بحيث تتلاقى جوانب المعرفة والمهنة والمرشدين قرب بابك الأمامي أو المدخل الرئيسي. يمكنك هذا الأمر من تحديد المكان الذي يمثل كل جانب من جوانب حياتك في منزلك.


مثلاً


كلٌ من أقسام أو مساحات البا كوا متعلق بواحد من عناصر الفنغ شوي الأساسية وبألوان معيّنة واتجاه محدد.. قد تجدين أن تصميم منزلك لا يتلاءم دائماً مع الإتجاه المثالي لمساحة معينة. إعملي على تنشيط الطاقة في الإتجاه المثالي داخل هذه مساحة لتصحيح المشكلة. هناك بعض النقاط الأساسية الموجب أخذها بالإعتبار في جميع أقسام المنزل، بحسب فنغ شوي. تأكدي من تواجد الإضاءة الملائمة في الموقع حيث تودين أن يتدفق ال شي بشكلٍ أفضل، إبتعدي عن الزوايا الحادة، والأهم من ذلك، تخلّصي من الفوضى. حاولي دمج العناصر والألوان المرتبطة بمساحات معينة بتصميم كلّ قسم لزيادة تفعيل الطاقة.


مساحة الثروة


يتعلق هذا القسم بالمال ويرتبط بأي شيء يغني حياتك. هناك عدة طرق لاستقطاب كمية "شي" أكبر إلى هذا الجزء من المنزل وزيادة فرصك بالثراء: أكثري كمية الإضاءة في هذا الجزء من االمنزل وضعي مرآة أو ثريا من الكريستال فهي عوامل مساعدة. بما أن المياه تعني الثروة في الفنغ شوي، فحوض أسماك او نافورة مياه قد تساعد في تقعيل هذه المساحة. تنفع القطع المعدنية أيضاً وهي لعادة شعبية في الشرق أن تعلّق قطع معدنية على حائط هذا الجزء من المنزل وذلك لاستقطاب المال.
الوجهة: جنوب شرق
اللون: أخضر، أحمر، بنفسجي، وأزرق
العنصر: الخشب


مساحة الشهرة والعظمة والقبول


يمثل هذا القسم مكانتك الإجتماعية. إن كنت تبحثين عن مركز إجتماعي وشعبية، فأنت بحاجة لتفعيل هذا القسم الذي يمثل أهدافك وأحلامك. تستطيعين دعم هذه الأمور عبر عرض أغراضٍ تلهمك في هذا المكان. بالطبع، تستطعين إضافة الإضاءة لدعم ال شي. تستطيعين هنا عرض الجوائز والتذكارات والشهادات وصور النجاحات والأغراض التي تعتبرينها ملفتة وعالية الجودة بالإضافة إلى مرآة مستديرة المهمة أيضاً لقسم الشهرة.
الإتجاه: الجنوب
اللون: أخضر، أحمر، وأصفر
العنصر: النار


مساحة الزواج أو الشراكة


ترتبط هذه المساحة بالعلاقات الوثيقة بالتحديد، وعادةً بالعلاقات الشخصية ولكن يمكن استخدامها لتشجيع علاقات العمل. إن كنت تبحثين عن إنشاء علاقة جديدة أو تحسين العلاقة الحالية، فعّلي هذه المساحة، زيدي الإضاءة، إستخدمي الشموع، أعرضي صور الزفاف، وأي غرض تعتبرينه رومنسي. يمكن عرض لوحات أو صور لشخصين معاً أيضاً.
الإتجاه: جنوبي غربي
اللون: زهري، أحمر، وأبيض
العنصر: الأرض


مساحة العائلة
هنا نتكلم عن العائلة بالمجمل، يعني أنها تشتمل على كلّ من تحب وتهتم له. هو مكان ملائم لعرض صور العائلة والتذكارات. إن الأغراض الموروثة كالقطع الأثرية من الأثاث تحفّز مساحة العائلة والشعور بالإستمرارية. لكن، عليك أن تحبي الأغراض التي تعرضينها فهو من السلبي أن نعرض أغراض لا نحبها. تتصل هذه المساحة بالصحة أيضاً فإن كنت أنت أو كان أي قريب منك مريض فيجب تفعيل هذه المساحة بواسطة الكريستال أو إضاءة أكبر.
الإتجاه: الشرق
اللون: الأخضر، الأحمر، والأزرق
العنصر: الخشب


مساحة الأولاد و الإبتكار


يرتبط هذا القسم بأولادك وبالإبتكار، إن كنت تريدين أولاداً أو تعانين من مشاكل معهم فعليك تفعيل هذا القسم من المنزل لأنه المكان الملائم لعرض صور الأولاد أو رسوماتهم. هذا القسم مناسب للأعمال الإبتكارية ويصلح ليكون مكتباً أيضاً.
الإتجاه: الغرب
اللون: أبيض وذهبي
العنصر: المعدن

مساحة المعرفة


يتعلق هذا القسم بالروحانية والتعلم. هو مكان ملائم لوضع الرفوف والدراسة والقراءة. يفعّل هذا القسم إن كنت أو كان أحد أفراد عائلتك يقوم بأي نوع من الدراسات. ترمز لوحة أو صورة لجبال عالية أو نهر أو شلال إلى قدراتك غير المتناهية. تضعك الأواني الزجاجية وخصوصاً الكريستال على مقربة من نفسك على المستوى الروحي.
الإتجاه: شمالي غربي
اللون: أخضر، أسود، وأزرق
العنصر: الأرض


مساحة المهنة


هذ القسم ملائم ليكون مكتب عمل فهو يجب تفعيله إن كنت تودين التقدم في عملك. إنه مكان ملائم للمعدات المكتبية والحاسوب وكل ما يتعلق بالعمل. يمكن تنشيط هذا القسم بوضع المرايا، ومصباح طاولة جذاب. يعتبر تعزيز العمل الفني عاملاً مساعدأً في هذا القسم من المنزل.
الإتجاه: الشمال
اللون: أسود، أبيض، وأخضر
العنصر: الماء

مساحة المرشدين أو الأصدقاء الخدومين


ترتبط هذه المساحة بالأشخاص الذين يستطيعين مساعدتك. إن أردت ان تجذبي أناساً كهؤلاء فيمكنك ذلك عبر تعليق قطعة كريستال. يعتبر بعض الأشخاص أن للمرشدين صلة بالمساعدة الروحية وتبعاً لذلك، تشكل هذه المساحة مكاناً مناسباً لعرض أي شيء متعلق بإيمانك وفلسفة الحياة الخاصة بك. لهذا الجزء من المنزل صلة بالسفر أيضاً.
الإتجاه: شمالي غربي
اللون: أبيض وأسود
العنصر: المعدن


مركز الحظ السعيد
يشار إلى مركز با كوا بعدة ألقاب: في الشرق يعرف بقطاع الحظ السعيد وأحياناً بالمركز الروحي أو مركز النفس أو مركز شي وحتى فسحة السعادة. إن قمت بالإهتمام بهذه المساحة بشكلٍ جيّد، فقد تجذبين حسن الطالع والحظ إلى حياتك وتخبرين نمواً روحياً.
إن تعليق ثريا أو كريستال في هذه المنطقة لأمرٌ مساعد، كذلك الأمر بالنسبة لتركيب الإضاءة. سيجذب هذا الفعل ال شي وينعكس على أجزاء أخرى من المنزل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوليد
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 180
تم شكره : 20
التقييم : 2352
تاريخ التسجيل : 04/04/2015
الموقع : قلب نبض الوليد
العمل/الترفيه : مدير شركة

مُساهمةموضوع: رد: تقييم الفنغ شوي في منزلك   الإثنين أبريل 06, 2015 9:21 pm

اميرتي
مجموعه جميلة وآنيقة جداااا
تسلم الايادي على آلجمآل ..
المزيد من التألق والتميز .
تحيتي .-
محبتي وبوساتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 130
تم شكره : 5
التقييم : 2222
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: تقييم الفنغ شوي في منزلك   الأربعاء أبريل 08, 2015 9:52 pm

يعطيك العآفيه يا الغلا..
طرح بقمة الذوووق والرووعهـ..
تسلم يدك ع الطرح المميز لاعدمنـآك ,...
بانتظارجديدك بكل شوق ودي وشذى وردي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://roh-2000.forumarabia.com
 
تقييم الفنغ شوي في منزلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روح الشوق والحنين :: مملكة حواء :: رُكن الدّيكور والأعمال اليَدوية-
انتقل الى: